شعار شركتك

Модераторы: ЮльчиК, Елена

Ответить
citationbuild
Сообщения: 48
Зарегистрирован: Ср фев 28, 2024 3:07 pm

شعار شركتك

Сообщение citationbuild » Вс мар 24, 2024 12:26 am

هل قررت أن تنشئ علامة تجارية لكن لا تعرف من أين تبدأ؟ إليك 3 خطوات فعالة لبناء علامة تجارية ناجحة تتميز بها وسط منافسيك الذين يقدمون نفس خدماتك، وتقدم من خلالها حلول فعالة لمشاكل عملائك، أن علامتك التجارية هي مزيج من مكونات، وعناصر عديدة منها شعارك، وألوانك التي تستخدمها، وصوت علامتك، حتى التسعير، والتغليف يقع ضمن عناصر نجاح العلامة التجارية، وكلما بذلت جهدًا من أجل تطوير هذه العناصر ستتمكن من ترك انطباع، وأثر جيد لدى جمهورك يدوم طويلا.

خطوات فعالة لبناء علامة تجارية ناجحة
العلامة التجارية الناجحة لبست مجرد شعار أو لوجو تصممه، وصفحة ويب على الإنترنت تبيع من خلالها منتجاتك، أنها مزيج من هؤلاء إلى جانب الشعور والأثر الذي تتركه في نفوس جمهورك، والعديد من الأمور التي يجب دراستها بعمق قبل البدء في أي مشروع خاصة مع وجود علامات تجارية كبيرة تنافسك تمتلك ميزانيات ضخمة، وخبرة أكبر منك.

لقد أصبح من الضروري أن تتعلم كيف تبني علامتك التجارية بمفردك؛ لكي تستطيع التميز، والدخول في مضمار المنافسة، ولا شك أنه سيواجهك بعض العوائق خاصة وأنك في بداية الطريق ولا تملك ميزانية كافية، لكن لا تقلق؛ لأن التخطيط الجيد، وفهم مبادئ العمل سيجعلك تتقدم بسرعة، وتؤسس لعلامة تجارية ناجحة؛ لذلك نقدم لك خطوات فعالة لإنشاء علامتك التجارية.

تحديد الهدف من العلامة التجارية
لا تقوم علامة تجارية دون أن يكون لها هدف، ورسالة، ومهمة؛ لأن هذه العناصر هي التي تدعم بناء العلامة التجارية، وتجعلها تستمر على الرغم من العوائق، والصعوبات التي تواجهها، يجب أن تحدد ما هي تطلعات شركتك المستقبلية، وإلى أين تريد أن تصل بها، وضع خطة تشمل خطوات واضحة تسير عليها لتحقيق أهدافك.

يجب أن تضع خطة بديلة أيضًا في حال حدثت أي عوائق في خطتك الأساسية، ومن المهم أن يكون لديك مبادئ، وقيم تلتزم بها علامتك التجارية، وموظفيك؛ لأن هذه القيم هي التي ترسم لك طريقك، وتبين لك ما الذي يمكنك تنفيذه، وما لا يتوافق مع قيمك فتبتعد عنه، وبذلك تظل صورتك الذهنية لدى العملاء ثابتة لا تهتز.

دراسة المنافسين
لا تتوقع أن تكون متميزًا في مجالك دون أن تدرس نقاط الضعف والقوة للمنافسين ومقدمي خدمات أو منتجات شبيهة بمنتجك، الغرض من ذلك هو عدم تقليدهم، وتجنب الأخطاء التي يقعون فيها، يجب أن تضع في ذهنك ما الذي يمكن أن يجبر المستهلكين على الشراء منك بدلا من منافسيك، وأسأل نفسك هذه الأسئلة:

ما الذي تنفرد به عنهم، وما هي الحلول التي يقدمها منتجك لهم؟
هل المنافسين قادرون على الوصول إلى الجمهور، وجذب اهتمامه؟
ما هي الطرق والوسائل التي يستخدمونها من أجل ذلك؟
سجل كل هذه التفاصيل، وأجب عن جميع الأسئلة في شيت أو ملف وضعها نصب عينيك قبل أن تتخذ أي خطوة لبناء علامتك التجارية التى تنوي أن تغزو بها الأسواق؛ لأن اجابتك الدقيقة على هذه الأسئلة ستكون الخطوة الأولى لبناء علامة تجارية متميزة.

معرفة الجمهور المستهدف
استمرار علامتك التجارية على أرض الواقع وبقائها مرتبط ارتباط وثيق بفهم جمهورك المستهدف، وتقديم حلول فعالة لمشكلة ما يواجهونها، ومن ثم خلق رابط قوي معهم يجعلهم دائما في حالة وفاء وولاء لعلامتك التجارية، واعلم أنهم أكبر داعم لك.

لكي تتعرف على جمهورك يجب أن تدرس جيدًا أعمارهم، وحالتهم الاجتماعية، ومستواهم المعيشي والتعليمي، والمؤثرين في حياتهم، وأهدافهم، وكن محددًا في اختيار الفئة التي توجه إليها منتجاتك فلا تقول أنا أقدم شامبو يحل كل مشكلات الشعر، بل حدد أنه يحل مشكلة بعينها مثل التساقط مثلا، وبذلك تكون وجهت هذا المنتج إلى فئة محددة.

نصائح لبناء علامة تجارية ناجحة


شعار شركتك

Ответить

Кто сейчас на конференции

Сейчас этот форум просматривают: нет зарегистрированных пользователей и 56 гостей